الرئيسية / الصفحة الرئيسية / في اطار دبلوماسية الباندا فنلندا تحصل على دبي باندا لخمسة عشر عاما

في اطار دبلوماسية الباندا فنلندا تحصل على دبي باندا لخمسة عشر عاما

 

 

في اطار دبلوماسية الباندا التي تمت بين الصين ومجموعة من البلدان بينها فرنسا، أمريكا، بلجيكا وألمانيا إضافة الى بلدان أخرى وصل مؤخرا الى فنلندا دبا باندا في في اطار تفاهم استثماري يستمر لمدة خمسة عشر عاما. الحدث تمت تغطيته في فنلندا باعتباره حدثا نادرا من نوعه واستنفرت جميع وسائل الاعلام الفنلندية لتغطي بالتفصيل كل ما يتعلق بالحدث.

 

دبا الباندا اللذان وصلا الى فنلندا في طائرة شحن روسية خاصة من نوع Iljushin 76 وتحت اشراف الناقل شركة دي اج ال، احدهما وهو الذكر يبلغ اربع سنوات واسماه الفنلنديون “لومي” والثاني انثى ويبلغ من العمر ثلاث سنوات وقد اطلق عليه اسم “بورو”. وكان في استقبال الدبين بمطار هلسنكي وزير الاراضي والغابات الفنلندي إضافة للسفير الصين وعدد كبير من وسائل الاعلام.

 

 

الصفقة جرت بين حديقة حيوانات اهتاري الواقعة غرب فنلندا والجهات المعنية بالباندا في الصين مقابل 14 مليون يورو. حديقة اهتاري اختارت للباندا مربية تم انتخابها من بين 200 مرشح للعناية بدببة الباندا.

 

الصين من جهتها لم تعد تعتبر الباندا مجرد حيوان مهدد بالانقراض بل أيضا رمزا صينيا وسفيرا للصداقة مع بقية بلدان العالم، خصوصا وان خروج أي حيوان من دببة الباندا خارج الصين لن يسمح الا بعد توقيع الرئيس الصيني. وتعود اول حالة اهداء باندا من قبل الصين في العصر الحديث الى العام 1957 حينما تم اهداء الحيوان اللطيف الى الاتحاد السوفيتي. كما اهدت الصين عام 1972 اثنين من دببة الباندا الى أمريكا خلال زيارة نيكسون الى الصين.

 

عن finraq

شاهد أيضاً

استعراض لمرشحي رئاسة الجمهورية في فنلندا واهم قناعاتهم السياسية

      بافو فارونن مرشح رئاسة الجمهورية بافو فارونن قضى معظم نشاطه السياسي في ...

اترك رد